التعريف

مركز دولي للاستشارات والتكوين والقيادة الخلاقة

واستباق المخاطر ومعرفة البيئة التنافسية، ومن ثم مساعدتهم للاستفادة المثلى من الفرص السانحة. كما يعمل المركز على استحداث وإنشاء مؤسسات للتكوين والتعلم وإعداد الدراسات والبحوث وتطوير المعرفة، وتقييم الأداء الإداري والمهني، وتنظيم الدورات والمؤتمرات، وتطوير التطبيقات الذكية وفق المعايير العالمية، ونشرها على أوسع نطاق في مجالات النشاط الحكومي وقطاع الأعمال والمجتمع من خلال اعتماد منهج الذكاء الاستراتيجي وبواسطة أحدث وسائل الاتصال المعتمدة عالميا.
يقع المركز الرئيسي في الرباط ويعمل على فتح فروع له في بعض المدن. أو في الخارج.

تأسس مركز مكين للذكاء الاستراتيجي سنة 2017 بمدينة الرباط، المغرب بمبادرة من قيادات فكرية وخبراء وباحثين متخصصين، من اجل إعداد وتقديم خدمات إستراتيجية متميزة، استجابة للاحتياجات المعبر عنها. يشتغل المركز في شكل مجموعة أعمال مندمجة ذات توجه عالمي، تعمل في حقول الاستشارات والدراسات والتكوين والتعلم، تجمع بين المعرفة العميقة بسياسات الدول والحكومات، وبمنظمات الأعمال والمجتمع، والخبرات المتخصصة في الإستراتيجيات والذكاء الاستراتيجي.
ويعمل المركز مع عملائه لتوفير نمو مستدام في المنافع العائدة عليهم. ويساعد على بناء وتعزيز القدرات المحلية الذاتية للدول، كما يساعد قادة ومدراء منظمات الأعمال على توقع التغيرات في الأولويات واستشراف الاستراتجيات الملائمة

مع من نعمل؟

نعمل مع كافة الدول والحكومات التي تطمح إلى تحقيق أسباب التنمية والتمكين، والشركات التي تتطلع للنمو في مختلف القطاعات والمنظمات التي ترنوا إلى تحقيق الأفضل.

لغـات عمـل المركز

اللغة العربية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنجليزية

الجهـات المستفيدة

الدول والحكومات والمجموعات الاقتصادية والجهات والجماعات الترابية والمنظمات الدولية ومنظمات الأعمال والهيئات الوطنية والإقليمية والدولية والجمعيات ومنظمات المجتمع والمؤسسات التربوية والتكوينية والمراكز البحثية والثقافية وغيرها.

خبراؤنا

يعد مكين للاستشارات والذكاء الاستراتيجي مؤسسة مختصة في الاستشارات الإستراتيجية واستشراف المستقبل، توفر الحلول الملائمة، وتقدم خدماتها من خلال فريق من الخبراء والاستشاريين والباحثين الذين يتمتعون بخبرات علمية وعملية في مجالات اختصاصهم ويملكون مهارات مميزة في التخطيط والدراسات والتطوير، وفقاً للمعايير العالمية حيث يمتلكون أدوات دعم وتطوير قدرات المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال الذكاء الاستراتيجي والتفكير الإبداعي بمنظور مستقبلي باستخدام أدوات استشراف متنوعة لمواكبة التطور وسرعة الاستجابة لبناء الجاهزية لكل الاحتمالات والنتائج المتوقعة وغير المتوقعة.كما يتوفر المركز على نخبة من المتعاونين من أساتذة جامعين ومدراء لشركات ورجال إعلام وفنانين وتقنيين.